جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

هل نشهد عودة الدوريات المحلية فى أوروبا ؟

هل نشهد عودة الدوريات المحلية فى أوروبا ؟

مازالت أزمة انتشار وباء كورونا المستجد تسيطر على عدد كبير من دول العالم، ومن ثم شلل الحياة في أجزاء كبيرة على مستوى المعمورة وتوقف جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والرياضية.
وعلى الرغم من ارتفاع حالات ضحايا كورونا وإصابة الآلاف بالوباء فى دول أوروبا وعلى رأسها إيطاليا، إلا أن هذا الأمر لم يمنع من وجود اقتراحات عديدة على طاولة الاتحادات المحلية التي تدير كرة القدم فى كل دولة منهم لعودة النشاط الكروي واستئناف المسابقات وإيقاف نزيف الخسائر المالية الكبيرة التى أضرت كثيراً بالموسم الكروي فى جميع الدول بلا استثناء.

الدوري الإسباني:

وفى إسبانيا، خاطبت نقابة الفنادق فى جزر الكنارى الاتحاد الإسبانى وقدمت اقتراحاً بإقامة الجولات المتبقية من الدورى فى جزر الكنارى، ويشير اقتراح جزر الكناري إلى إقامة المباريات في ملاعب تينيريفي، إيليودورورود دييغو لوبيز و إستاد جزر الكنارى، على أن تظل جميع الفرق فى الجزيرة الإسبانية وتستكمل البطولة على ملاعبها.
الاتحاد الاسبانى يجهز لبروتوكول سيطرحه على الأندية للعودة إلى التمارين فى ثلاثة تواريخ مختلفة، هي 28 مايو، 6 يونيو و28 يونيو على أن تلعب المباريات فى وقت لاحق خلف أبواب مغلقة.
بعد  توقف مسابقة الدوري الإسباني الشهر الماضي بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد، يدرس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم جديا استئناف تدريبات 
حيث فرض نادي ريال مدريد  الحجر الصحي على لاعبيه و مسؤوليه في 12 مارس الماضي وذلك بعد إصابة  تري تومبكينس لاعب فريق كرة السلة بـ كورونا.
ووفقا لصحيفة «ماركا» الاسبانية، فإن الجهاز الطبي للنادي الملكي يعمل على وضع استراتيجية وقائية خاصة للفريق تحسبا للعودة إلى التدريبات في أي وقت.
جاءت تلك الخطوة بعد ساعات من إعلان ريال نادي سوسيداد الإسباني إمكانية استئناف تدريبات الفريق الأول بعد غد الثلاثاء.

الدوري الإيطالي:

أما فى إيطاليا، فعلى الرغم من الواقع الحزين والأليم الذي تعيشه الدولة، وخسارة أرواح وضحايا بالآلاف بسبب وباء كورونا، ورفض عدد كبير من الأندية استكمال منافسات الكالتشيو، أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن هناك عددا من الأندية طلبت من اللاعبين الأجانب العودة إلى إيطاليا تحضيراً لاستئناف التدريبات الجماعية.
وتشير التقارير إلى أن يوفنتوس وإنتر ميلان قاما بالفعل باستدعاء اللاعبين على أن يعودوا قبل 13 إبريل الجارى، وتكون التدريبات فى 27 من الشهر ذاته، مما يعطى وقتا للاعبين من أجل الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً متتالياً.

الدوري الألماني:

وفى ألمانيا، بدأت الأندية تدريجيا العودة إلى التدريبات على رأسهم بايرن ميونيخ فى ظل تخطيط من الاتحاد الألمانى لكرة القدم على عودة استئناف البوندسليجا مطلع مايو المقبل
ويسعى الاتحاد الألماني للعب كل مباريات عام 2020 دون جمهور، أو بحضور عدد قليل لا يزيد على 300 فرد لكل مباراة، على أن يتم الحضور بشكل معزول دون اختلاط بين بعضهم البعض، والجلوس في أماكن متفرقة من الملعب.

الدوري الفرنسي:

وفى فرنسا تسعى عدد من الأندية الفرنسية فى الوقت الحالى لمطالبة السلطات بالسماح لها بعودة لاعبيها إلى التدريبات، من أجل الاستعداد الأمثل للعودة لاستئناف المسابقات فى أسرع وقت ممكن وقبل بداية مايو المقبل.
وكانت بعض الأندية الفرنسية قد اقترحت الأمر بهذه الطريقة خلال اجتماع مع رابطة المحترفين لكرة القدم، يوم 27 مارس الماضى.
وقد قدمت العديد من الأندية الفرنسية اقتراحات برفع قيود الحجر الصحى المفروضة  على اللاعبين لاستئناف التدريبات خلال الأيام المقبلة.

الدوري الإنجليزي:

يبحث المسؤولين في الدوري الإنجليزي عن حلول لعودة النشاط المعلق بسبب تفشي فيروس كورونا المتفشي في المملكة المتحدة، حيث اقترح البعض أن منه من الضروي إجراء فحوصات طبية لجميع لاعبو ومدربو الدوري الإنجليزي خلال الفترة المقبلة حتى يتم عودة النشاط المعلق.
وخرجت عدة تقارير إنجليزية، تشير إلى أن المسؤولين في الدوري الإنجليزي يبحثوا حاليا عودة «البريميرليج» خلال الفترة المقبلة بعدة شروط أولها أن يخضع جميع العاملين في المسابقة الإنجليزية سواء لاعبين أو مدربين أو موظفين في الأندية أو مقدمين برامج تلفزيونية لفحوصات طبية متخصصة لفيروس كورونا الذي تحول لوباء عالمي وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.
وتسعى رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لوضع خارطة طريق لمسابقة «البريميرليج» المتوقفة بسبب فيروس كورونا، الذي ضرب الدولة العظمى منذ أسبوعين، على أمل استكمال النشاط الكروي من جديد لإنقاذ الخسائر المادية التي عادت على اللعبة وموظفيها بسبب الفيروس التاجى.
وقالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية إنه توجد مقترحات بإقامة المباريات المتبقية الـ92 من مسابقة الدورى الإنجليزى في مدينتين منعزلتين بإنجلترا مثلما يحدث في البطولات الكبرى مثل كأس العالم والبطولات الأوروبية للمنتخبات.

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *