وفي حال تم إلغاء الموسم الكروي هذا العام بيبب إنتشار فيروس كورونا ، فسيتعين على الصحفيين اختيار أفضل لاعب كرة قدم بالموسم 2020، إستناداً إلى شهري يناير وفبراير فقط.
وفي حال تم تطبيق هذا الاحتمال الغريب، سوف تنحصر المنافسة على جائزة الكرة الذهبية بين عدد محدد من نجوم كرة القدم، الذين تألقوا بشكل لافت في الشهرين، قبل تعليق جميع المنافسات، وهم:

1- كريستيانو رونالدو

يعتبر البرتغالي كريستسانو رونالدو المرشح الأبرز لإحراز الكرة الذهبية لعام 2020، ومعادلة كرات غريمه ليونيل ميسي ستة مرات .
حيث يعتبر كريستيانو رونالدو هو هداف 2020 في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث سجل 13 هدفا في 11 مباراة، وهو رقم كبيرلم يسجله سواه من هدافي أوروبا، كذلك أداءه اللافت ودوره في تأهل فريقه لدور السته عشر في دوري الابطال..

روبرت ليفاندوفسكي

المهاجم البولندي قد يكون الأقرب لكريستيانو رونالدو، فقد سجل مع ناديه بايرن ميونيخ الألماني 9 أهداف من 8 مباريات خاضها مع الفريق، و قد قدم اللاعب أداءً إستثنائياً في مباراة فريقه بايرن ميونخ الألماني أمام تشلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

إيرلنغ هالاند:

الشاب  النرويجي ولاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني اكتسح عام 2020 بشكل ملفت للأنظار، حيث سجل 12 هدفا من 11 مباراة، في بداية مشواره مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند الألماني، وأصبح اللاعب الشاب محط أطماع الأندية الأوروبية الكبرى بعد أداءه الرائع ، لكن الللعب فشل مع فريقه في العبور لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

نيمار داسيلفا:

استعاد البرازيلي نيمار داسيلفا بريقه في 2020، حيث سجل نيمار 9 أهداف من 10 مباريات، من بينها هدفان أمام دورتموند، وقاد فريقه باريس سان جرمان الفرنسي لتخطي دور الـ16 من دوري الأبطال، حيث قدم أداءً مميزاً برفقة الفريق الباريسي خلال هذا العام، وقد شكل دوري أبطال أوروباعقدةً لبطل فرنسا في السنوات الأخيرة.

كيليان مبابي:

 سجل كيليان مبابي هذا العام و قبل التوقف، 12 هدفا في 14 مباراة. حيث تألق مبابي مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، خاصة في بطولة كأس فرنسا، حيث سجل ثلاثية "هاتريك" في مرمى ليون وقاد فريقه للمباراة النهائية.

شيرو إيموبيلي:

المهاجم الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي هداف أوروبا بلا منازع هذا العام حتى توقف النشاطات الرياضية، بعد تسجيله 26 هدفا هذا الموسم، واستمر في تألق اللاعب عام 2020.
سجل إيموبيلي 10 أهداف من 10 مباريات في العام الجاري مع فريقه لاتسيو الإيطالي، أي بمعدل هدف لكل مباراة،  وساعده على المنافسة على لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2000.

ليونيل ميسي:

 النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تراجع مستواه قليلا في 2020، وعانى صياما تهديفيا استمر لـ4 مباريات متتالية بالدوري الأسباني، لكنه سجل 9 أهداف من 13 مباراة، ربما لن تكون كافية لضمان الكرة الذهبية لميسي للمرة السابعة.

كيفن دي بروين:

البلجيكي كيفن دي بروين الوحيد الذي أظهر تألقا لافتا في 2020، بين نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقد يكون أداؤه أمام ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال، أفضل أداء للاعب واحد في 2020، حيث قاد مانشستر سيتي للانتصار بنتيجة 2-1 في مدريد، وسجل هدفا وصنع آخر.

الغاء المسابقة لعام 2020:

وهو الإحتمال الأقرب من ضمن الإحتمالات السابقة وخاصة في حالإستمر توقف الدوريات الكبرى،  وتوقف النشاط الرياضي بالكامل ، من الاحتمالات الواردة لجائزة الكرة الذهبية إلغاؤها تماما مثل إلغاء البطولات الكبرى، لتسجل الجائزة فراغا غير مسبوق في سجلاتها.
وستمثل عودة منافسات الكرة نهاية العام، فرصة جديدة لنجوم كرة القدم، للصعود في ترشيحات الجائزة، وربما تفرض دخول لاعبين جدد لقائمة المرشحين.