جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الاخبار و الاحداث الرياضية،

اليويفا يحسم ملف المدن المستضيفة للبطولة نهاية أبريل

اليويفا يحسم ملف المدن المستضيفة للبطولة  نهاية أبريل

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يحسم ملف المدن المستضيفة للبطولة  نهاية أبريل

kooora in minutes: كما هو الحال في بقية الألعاب القارية والدولية فقد تقرر تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا المعروفة ب يورو 2020 إلى العام المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا .
ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المدن التي سوف تستضيف منافسات كأس الأمم الأوروبية عام 2021 في نهاية شهر أبريل الجاري، كما صرح مسؤول روسي بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن قرار الإتحاد القاري بشأن المدن المستضيفة منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 التي تأجلت للعام المقبل، من المتوقع صدوره في 30 أبريل الجاري .
وقال (أليكسي سوروكين) لوكالة الأنباء الروسية "تاس" اليوم الخميس أنه ربما يتم إختيار مدن جديدة لإستضافة كأس الأمم الأوروبية حال إنسحاب أي من المدن التي كان من المقرر أن تستضيف النسخة الأصلية للبطولة هذا العام.
وأوضح المسؤول الروسي: أن كل شيء سيكون واضحاً في نهاية هذا الشهر (30 إبريل)، عندما نصبح متأكدين من استعداد المدن  التي ستستمر في استضافة مباريات كأس الأمم الأوروبية ، وكذلك المدن التي قد تنسحب  من استضافة المباريات ، لكي يتسنى لنا إختيار المدن الجديدة بالطبع .
ويشغل (سوروكين) منصب عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بجانب أنه يترأس اللجنة المنظمة لمباريات البطولة القارية في سان بطرسبرج الروسية.
وأضاف : أننا على تواصل مستمر مع كل المدن المستضيفة، حيث تشارك هذه المدن في محادثات عبر فيديو كونفرانس بشكل دوري ومستمر، ونجري محادثات معهم جميعاً ونناقش معهم آخر المستجدات و الأحداث، وأضاف أن كل المدن المستضيفة لديها متسع من الوقت من أجل التفكير في الأمر قبل نهاية هذا الشهر.
و إذا قررت واحدة من هذه المدن المستضيفة الإنسحاب فهناك خيارات عديدة و محتملة على الطاولة، و سيكون من المؤكد هناك إما مدينة مستضيفة جديدة ، أو سيتم عملية إعادة توزيع بين المدن التي تم تأكيدها في السابق من جديد.
وأكد (سوروكين) أن بمقدور بلاده مساعدة المدن الأخرى، في أعقاب إعلان روسيا عن استعدادها لاستضافة كأس الأمم الأوروبية بمفردها، وذلك بعد عامين من الإستضافة الناجحة لمونديال 2018.
حيث كان من المقرر أن تُقام منافسات كأس الأمم الأوروبية المقبلة في 12 مدينة أوروبية هي أمستردام، وكوبنهاغن، وباكو، وبيلباو، ولندن، وبوخارست، وبودابست، ودبلن، وغلاسكو،  ميونخ،  وروما، وسان بطرسبرغ، ومن المفترض أن تؤكد جميع المدن جاهزيتها للمشاركة في استضافة البطولة في العام المقبل قبل 30 إبريل.

 شاهد أيضا خسائر بالمليارات نتيجة توقف و تأجيل البطولات الرياضية 

وقد قرر مؤخراً الإتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا)  تأجيل منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 إلى العام المقبل مثل باقي المسابقات الدولية الأخرى، على أمل منح الفرصة أمام مسابقات الدوريات المحلية في أوروبا لاستكمال منافسات الموسم المتبقية والمتوقفة حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا إن أمكن ذلك.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في وقت سابق أنه يتواصل الآن مع جميع المدن  المستضيفة من أجل ضمان إمكانية إقامة منافسات البطولة في نفس الموعد من العام المقبل.
وأوضح: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على اتصال مع جميع المدن الــ 12 للتنسيق و التشاور بشأن هذا الأمر، وسوف يتم الإعلان عن أي مستجدات في الوقت المناسب.
وصرح أيضاً أن : منافسات كأس الأمم الأوروبية 2020 ستقام بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، ونعتزم تطبيق جدول المباريات نفسه وفي الملاعب نفسه دون تغيير.
والى ذلك الحين سوف تترقب الأوساط الرياضية القرار النهائي بخصوص ملف استضافة مباريات اليورو 2021 في نهاية الشهر الحالي.

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *