جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الدوري المصري،

نجوم كانوا قريبين من النادي الأهلي

نجوم كانوا قريبين من النادي الأهلي




نجوم كانوا قريبين من النادي الأهلي

الصراع بين الأهلي والزمالك فى ضم اللاعبين، هو صراع لم ينتهي خلال فترة الإنتقالات ، ودائماً ما نجد صراعاً محتدماً قد يصل في بعض الأحيان إلى الإحتكام للقضاء الرياضي والإتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل فض الخلاف بين الناديين .
وفي بعض الأحيان يصل الإتفاق بين اللاعبين والفريق المنافس للنهاية، حتى يوجه اللاعب ضربة قاسية للنادى المنافس ، بقرار مفاجئ بتراجعه عن قرار اللانتقال في آخر لحظة .
 و قد نجد أن بعض الصفقات قد تعطلت أيضاً بسبب الخلاف على المقابل المادى بين الناديين، أو بين اللاعب والنادي الخصم .
 كذلك في بعض الحالات كنا نشاهد أن النادي الأهلى كان يتخلى عن بعض الصفقات التاريخية بمحض إرادته على الرغم من أنه كان قادراً على التعاقد مع هؤلاء النجوم دون إلحاق أي أذى باللاعب، وحفاظاًعلى مستقبلهم الكروى ، وفي بعض الحالات أيضاً كان  النادي يتخلى عن تلك الصفقات إحتراماً للاعب نفسه ورغبته.

ونرصد فى التقرير التإلى أبرز 5 (زملكاوية) كانوا قد اقتربوا من الإنضمام للنادي الأهلى لكن الصفقة فشلت لأسباب مختلفة:

1- حسن شحاته:



كشف عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالنادى الأهلى، عن أن ثلاثة آلاف جنيه منعت ضم حسن شحاتة نجم الزمالك السابق للنادى الأهلى بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في آسيا عندما كان محترفًا بالكويت.
وقال عدلي القيعي فى تصريحات على قناة النادى الأهلي: "الأهلي  كان يريد التعاقد مع حسن شحاتة فى فترة السبعينيات وسبب فشل الصفقة أن تكلفة انتقال حسن شحاتة سوف تكلف خزينة الأهلى ما يقرب من 3 آلاف جنيه".

2- شيكابالا:



وقع شيكابالا لاعب نادي الزمالك في وقت سابق للنادى الأهلى والتقط اللاعب بعض الصور داخل مكتب مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي (عدلي القيعي) و بصحبة حسام البدري المدرب العام للفريق فى ذلك الوقت، وبدون سابق إنذار تراجع اللاعب عن قراره وطلب من مسئولى الأهلى الحصول على عقوده مرة أخرى، الأمر الذي لم يرفضه مسئولي الأهلي المصري، ليفقد الفريق الأحمر فى ذلك الوقت صفقة تاريخية بكل المقاييس نظراً لموهبة اللاعب الرائعة.

3- وائل القباني:


ليبرو نادى الزمالك ومدافعه الصلب، حيث كان أفضل مدافع فى مصر فى هذه الفترة، حيث وقع اللاعب رسمياً على عقود إنتقاله للأهلي ولكنه تراجع لنفس أسباب اللاعب الأسمر شيكابالا وطلب عقده من النادي الأهلي، حيث استجاب النادي الأهلي لرغبة اللاعب، ليترك النادي صفقة من العيار الثقيل فى ذلك الوقت.

4- بشير التابعي:



بعد مباراة  التاريخية التى فاز فيها الأهلى على الزمالك بسداسية تاريخية، تم تصنيف اللاعب بشير التابعي مدافع نادى الزمالك على أنه أفضل مدافع فى مصر، و قد عقد اللاعب بشير التابعي جلسة مع محمود الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى ووقع على عقود الإنتقال للنادي الأهلي، و في اللحظة الأخيرة، رفض اللاعب بشير التابعي الانتقال للغريم التقليدي لفريقه السابق نادي الزمالك ، ويحصل على عقوده من الخطيب من جديد ويوقع عقودا جديدة مع نادى الزمالك ويعود إلى بيته القديم.

5- جمال حمزة:



 بعد فترة تألق للاعب جمال حمزة مع فريق الجونة المصري ، وبعد أن عاد اللاعب من تجربة احترافية فاشلة بنادى ماينز الألماني، أعلن النادى الأهلى فى عام 2010  تعاقده مع اللاعب جمال حمزة نجم الزمالك الأسبق، حيث وقع اللاعب جمال حمزة للقلعة الحمراء.
 حيث سافر جمال حمزة مع الفريق الأحمر إلى المعسكر الأوروبى للإستعداد للموسم الجديد، إلا أنه وبعد أيام من انطلاق المعسكر أعلن الأهلى فسخ التعاقد مع اللاعب ورحل جمال حمزة عن ملعب التتش دون أن يفصح النادي الأحمر عن سبب رحيل اللاعب أو عن سبب فسخ التعاقد مع اللاعب، فى الوقت الذى أكد فيه اللاعب جمال حمزة أكثر من مرة فى تصريحات صحفية أنه لم يقدر على مواصلة اللعب بالقميص الأحمر.



هناك تعليقان (2):

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *