جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الاخبار و الاحداث الرياضية،

الحسناء الروسية "ماريا شارابوفا" تودع ملاعب كرة المضرب

"ماريا شارابوفا" تودع ملاعب كرة المضرب

الحسناء الروسية "ماريا شارابوفا" تودع ملاعب كرة المضرب

في مقالٍ نشرته في مجلة "فوغ" و مجلة "فانيتي فير"، أعلنت الروسية ماريا شارابوفا (32 عاما) الأربعاء اعتزالها منافسات كرة المضرب بعد مسيرة تصدرت خلالها تصنيف المحترفات وأحرزت خمسة ألقاب في البطولات الكبرى .

بهذه الكلمات ودعتنا شارابوفا.

كتبت شارابوفا "كيف تتركين خلفك الحياة التي لم تعرفي سواها ؟، كيف تبتعدين عن الملاعب التي تدربت عليها منذ كنتِ طفلة، اللعبة التي تحبينها، التي تسببت لك بدموع وأفراح لا توصف، رياضة وجدتي فيها على عائلة ومشجعين وقفوا خلفك لأكثر من 28 عاماً ؟ هذا جديد بالنسبة لي، لذا اعذروني. يا كرة المضرب، وداعا".وتابعت "كرة المضرب كانت كالجبل بالنسبة إلي ، على طريقي نحو الصعود، واجهت الوديان والانعطافات، لكن المشاهد من القمة كانت مذهلة، بعد 28 عاماً وخمسة ألقاب عالمية ، أنا مستعدة لتسلق جبل آخر، للمنافسة على أرضية مختلفة".وأضافت "أعطيت حياتي لكرة المضرب، وكرة المضرب أعطتني الحياة. سوف افتقدها كل يوم. سوف أشتاق للتمرين و جدولي اليومي: "الاستيقاظ عند الفجر، ربط شريط حذائي الأيسر قبل الأيمن، وإقفال بوابة الملعب قبل أن أضرب الكرة الأولى في اليوم". سأشتاق إلى فريقي، إلى مدربيَّ،  المصافحات بعد الفوز أو الخسارة، وكل الرياضيين، سواء عرفتهم أم لا، الذين دفعوني لتقديم أفضل ما لدي".

أسباب الاعتزال الحقيقية

قالت شارابوفا، 32 عاما، إن آلاما في كتفها وراء قرار الاعتزال، وأضافت "لن تفتر هِمّتي أبدا في مطاردة الانتصارات مهما يعترض طريقي من عقبات، وسوف يحدوني دائما الأمل ذاته مستعينة بنفس أخلاقيات العمل، ومستفيدة من كل الدروس التي تعلمتُها".وقالت شارابوفا إن خسارتها أمام سيرينا ويليامز العام الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة كانت "الإشارة الأخيرة".وأضافت "خلف الأبواب المغلقة، وقبل ثلاثين دقيقة من بداية المباراة، خضعتُ لعملية تخدير في كتفي".وأوضحت شارابوفا "وليست إصابات الكتف جديدة بالنسبة لي، حتى لقد اهترأتْ الأوتار الرابطة في كتفي. وقد خضعتُ للعديد من العمليات الجراحية كان أولها عام 2008، وخضعتُ لجراحة أخرى العام الماضي وأمضيت شهورا طويلة في العلاج الطبيعي".ولم تلعب شارابوفا مرة أخرى عام 2019 بعد هذه الهزيمة في فلاشنغ ميدوز، كما أنها لم تلعب سوى مرتين اثنتين في العام الجاري، وكان آخر ظهور لها في الجولة الأولى من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي حيث خسرت أمام الكرواتية دونا فيكيك. 

الألقاب الدولية لشارابوفا.

 توجت شارابوفا بخمسة ألقاب كبيرة، بدءاً من تتويجها الأول في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2004 وهي مراهقة في السابعة عشرة من العمر، لتضيف بعدها فلاشينغ ميدوز الأمريكية (2006)، وأستراليا المفتوحة (2008)، و لقب رولان غاروس الفرنسية مرتين في 2012 و2014.

محطات حزينة في مسيرة شارابوفا.

لكن مسيرتها توقفت بشكل مفاجئ في العام 2016، بعد فحص منشطات إيجابي على هامش بطولة أستراليا، ما أدى الى إيقافها 15 شهراً.
وبعد عودتها إلى الملاعب، لم تستعد شارابوفا مستواها المعهود، وهي تراجعت حالياً إلى المركز 373 في تصنيف اللاعبات المحترفات.وغابت الروسية التي لا تزال من أبرز الوجوه المعروفة في عالم اللعبة، لفترات طويلة عن موسم الكرة الصفراء العام الماضي بسبب آلام مزمنة في الكتف. وانعكس ذلك سلبا على نتائجها، حيث خرجت من الدور الأول في آخر ثلاث بطولات كبرى شاركت فيها، وهي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز 2019، وأستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *