جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الدوري الإنجليزي،

الدوري الانجليزي: عودة محتملة ومُدرجات خالية

الدوري الانجليزي: عودة محتملة ومُدرجات خالية

الدوري الإنجليزي: عودة محتملة ومُدرجات خالية

إذا استأنف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، فسوف يكون ذلك خلف الأبواب المغلقة، وبدون جماهير ، وتحت إجراءات صحية مشددة.
قال رئيس اتحاد كرة القدم (جريج كلارك) إنه من الصعب رؤية المشجعين يعودون إلى المدرجات "في أي وقت قريب".
إذا تم استئناف الدوري الممتاز ودوري كرة القدم ، فسيتم لعب هذه المباريات خلف أبواب مغلقة حسب قوله، حيث يستعد الدوري الممتاز أيضًا لإمكانية لعب موسم 2020-21 بدون مشجعين.
وكتب كلارك في رسالة إلى مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي "الحقيقة هي أننا لا نعرف كيف ستسير الأمور في المستقبل، ولكن مع وجود التباعد الاجتماعي لبعض الوقت ، سوف نواجه تغييرات جوهرية في النظام البيئي بأكمله لكرة القدم.

ميزانية الاتحاد الانجليزي لكرة القدم

وحذر كلارك من تخفيض ميزانية الاتحاد الإنجليزي بمقدار 75 مليون جنيه استرليني هذا العام ، مع "أسوأ سيناريو" بعجز بقيمة 300 مليون جنيه استرليني خلال السنوات الأربع المقبلة.

آراء الأندية حول استئناف اللعبة

 تم إخبار أندية الدرجة الأولى أن استخدام ما يصل إلى 10 ملاعب محايدة سيكون هو الطريقة الوحيدة لإكمال الموسم.
وتقول برايتون إنهم "لا يؤيدون" استخدام أماكن محايدة لأنها قد تؤثر على "نزاهة" الدوري.
حيث تشعر الأندية القريبة من ذيل الترتيب  أنه من غير العدل اللعب في مثل هذه الظروف المختلفة عندما تكون عرضة لخطر الهبوط.
فهناك عدد كبير من أندية الدوري الممتاز موافق للعب المباريات المتبقية في أماكن محايدة ولكن مع إزالة خطر الهبوط ، ويجدر بالذكر أنه في الدوري الإنجليزي هناك بين ستة أو سبعة أندية تعارض الملاعب المحايدة ، حيث يحتاج مقترح الملعب المحايد إلى 14 من أصل 20 ناديًا للتصويت لصالح تبنيها.
تم اقتراح تقسيم أكبر من 23 فريقًا ، مع إضافة ثلاثة فرق من البطولة. ولكن مع تقويم مزدحم بالفعل ، هذاخيارًا غير مدرج ضمن أولويات البحث والدراسة حاليًا من قبل الدوري الممتاز لصعوبة تنفيذه.

القرار النهائي حول بطولة الدوري الانجليزي

سيكشف رئيس الوزراء بوريس جونسون عن "خارطة الطريق" الخاصة به من الإغلاق يوم الأحد ، وهذا يعني أن الاجتماع المقبل للدوري الممتاز سيتأجل حتى الأسبوع المقبل.
حيث أنه تم إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 مارس بسبب جائحة الفيروس التاجي لكن جميع الأندية ملتزمة بلعب 92 مباراة متبقية من موسم 2019-20 إذا ومتى كان ذلك آمنًا.

مشروع إعادة التشغيل

خطط استئناف الدوري الانجليزي لكرة القدم وصفت بـ "مشروع إعادة التشغيل"، حيث يأمل الجميع في إمكانية استئناف الدوري في 8 يونيو وإنهائه في نهاية يوليو ليتناسب مع خطط المنافسة الأوروبية في الاتحاد الأوروبي، ويتطلب ذلك تدريباً كاملاً ليبدأ في 18 مايو.
بالإضافة إلى الأماكن المحايدة ، سوف يحتاج الدوري أيضًا إلى ما يصل إلى 40000 اختبار اللاعبين والموظفين إذا تم متابعة خطط للعب المباريات الرائعة خلف الأبواب المغلقة.
يوم الجمعة ، بعد آخر اجتماع لهم عبر الفيديو ، كررت أندية الدوري الممتاز التزامها باستئناف الموسم "عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك".

 عودة اللاعبين إلى التدريب؟

قامت عدد من الأندية الإنجليزية بفتح ملاعب التدريب لتدريب الأفراد الأسبوع الماضي.
إذا تم استئناف التدريب الكامل قبل أن يتم تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي ، حيث سيتم اختبار اللاعبين  للكشف عن الفيروس التاجي مرتين في الأسبوع وسيتم فحصهم للأعراض كل يوم.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب على اللاعبين الوصول إلى أماكن التدريب في مجموعة وارتداء أقنعة في جميع الأوقات.

 رد فعل اللاعبين حول عودة التدريبات

قال مهاجم مانشستر سيتي ، سيرجيو أجويرو ، إن اللاعبين "خائفون" من احتمال العودة إلى العمل،كذلك زميله في الفريق كيفين دي بروين وأضاف : "لا أعتقد أن الناس يخافون حقا لأنفسهم، ولكن لعائلاتهم وهذا هو أساسا مشكلة لكثير من الناس."
في غضون ذلك ، قال مهاجم برايتون جلين موراي ، إن بعض البروتوكولات المقترحة حول عودة الدوري الإنجليزي إلى العمل ، مثل ارتداء أقنعة الوجه ، "هزلية".

 رد فعل الأندية حول عودة التدريبات

فقط عدد قليل من الأندية تحدث علنا، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لـ برايتون بول باربر ، قال الرئيس التنفيذي لشركة ساوثهامبتون مارتن سيمينز أنه لن يكون من المناسب أن يخطط الدوري الإنجليزي للعودة الفورية.
وقال ستيف باريش رئيس كريستال بالاس إن البروتوكولات المعمول بها "ستجعل كرة القدم في الدوري الممتاز واحدة من أكثر الأماكن أمانًا للتعايش".
وأضاف في صحيفة الصنداي تايمز ، أن المشاكل التي تواجه كرة القدم يمكن أن تستمر لأشهر وتؤثر على الموسم المقبل ، لذا "كلما استطعنا التمرن الآن ، زادت فرصتنا في الخروج من هذا مع اللعبة التي نحبها جميعًا. موقف للتعافي بمرور الوقت ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *