جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الاخبار و الاحداث الرياضية،

من هو أفضل قلب دفاع في العالم ؟

 أفضل قلب دفاع في العالم

 أفضل قلب دفاع في العالم 

 تحولت كرة القدم إلى معركة بين الاستحواذ والضغط العالى، بين من يستطيع الاحتفاظ  بالكرة لفترات طويلة ومن يمكنه الحصول عليها أسرع، وهو ما أدى إلى ظهور العديد من المدافعين الحقيقيين الذين يلعبون بشكل مميز من الطراز العالمى.
وقد ارتفعت أسعار المدافعين بشكل جنوني في السنوات الأخيرة تماشياً مع قفزة ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل عام بعد صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017.ورغم انخفاض القيمة السوقية للاعبين بسبب جائحة فيروس كورونا في الأسابيع الماضية، إلا أن هناك العديد من المدافعين ما زال سعرهم مرتفع للغاية، يأتي على رأسهم فيرجل فان دايك مدافع ليفربول والذي يراه الكثيرين الأفضل في العالم بالوقت الحالي.ويقدر موقع ترانسفير ماركت العالمي سعر فان دايك 80 مليون يورو، علماً أن سعره وصل إلى 100 مليون قبل جائحة فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يرتفع مجدداً بعد انتهاء الأزمة.ويقدر سعر المدافع الفرنسي بـ64 مليون يورو، مقابل 67 مليون لدي ليخت الذي يتوقع له الجميع مستقبل مبهر، ويأتي خلفهما إيمريك لابورت مدافع مانشستر سيتي بـ60 مليون.برز العديد من اللاعبين في مركز قلب الدفاع على مستوى العالم حيث تهتم الاندية الكبرى باختيار المدافعين بشكل جيد ويرصد " سوبر كورة " أفضل هؤلاء المدافعين .

سيرجيو راموس:

مدافع فريق ريال مدريد الإسباني واحدا من أفضل المدافعين في الفترة الأخيرة حيث توج اللاعب مع منتخب بلاده بكأس العالم 2010  كما فاز مع الفريق الأسباني بالعديد من الألقاب مثل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للاندية ، كما يتميز بأهدافه القاتلة التي أصبحت ماركة مسجلة فى الملاعب الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه أكمل 81 تمريرة ناجحة أكثر من أى مدافع آخر فى نهائيات كأس العالم الأخيرة. .

فان ديك – ليفربول.

يتميز المدافع الهولندي بالسرعة والذكاء والقوة ليرد على جميع المشككين الذين هاجموا إدارة الريدز عقب التعاقد معه من ساوثهامبتون فى يناير مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى، ما جعله أغلى مدافع فى العالم.وحقق فان ديك معدلا يصل إلى 90% من دقة التمريرات فى 9 من إجمالى 17 مباراة لعبها هذا الموسم مع ليفربول، كما يملك 2216 تمريرة ناجحة فى الدورى الإنجليزى.

بونوتشي – يوفنتوس

يعد اللاعب الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي من أبرز المدافعين فى السنوات الأخيرة، ويوصف بأنه أفضل مثال فى العصر الحديث لـ"ليبيرو"، علماً بأنه يحتل المركز الثانى لأصحاب التمريرات الطويلة الأكثر دقة للمدافعين فى الكالتشيو منذ بداية الموسم الماضى برصيد 346.

جيرارد بيكيه – برشلونة

لم يتغير الواقع كثيراً بالنسبة لمدافع الفريق الكتالونى الذى كان يدافع كالوحش تحت قيادة بيب جوارديولا فى الجيل الذهبى بين عامي 2008 و2011، حيث سجل نسبة نجاح بلغت 92% في التمريرات خلال 16 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم، بجانب 1180 تمريرة ناجحة بالليجا أكثر من أي مدافع آخر في البارسا وخلف راكيتيتش (1254) فى جميع البطولات.

كاليدو كوليبالي – نابولى

يفرض السنغالى نفسه ضمن أبرز المدافعين فى العالم، بعد تألقه مع فريق الجنوب في مختلف البطولات، وقيامه بـ457 تمريرة ناجحة أكثر من أى لاعب آخر في نابولي خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، كما قام بتمريرات أكثر دقة بلغت 960 أكثر من أى لاعب آخر فى الدورى الإيطالى بالموسم الحالى.

رافائيل فاران- ريال مدريد

 يعتبر فاران من بين أفضل المدافعين في عالم كرة القدم، ناهيك عن أنه المدافع الشاب الأعلى قيمة في العالم قبل عامين من الآن.
 وخلال مسيرته مع الريال،  تمكن من الظفر بأربع  ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي، وكأس العالم مع منتخب فرنسا. وقد تساعد هذه الإنجازات اللاعب الفرنسي على أن يكون أول مدافع يتحصل على الكرة الذهبية، بعد فابيو كانافارو الذي حقق هذا الإنجاز سنة 2006.خطف فاران الأنظار خلال فعاليات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في روسيا. وشكل رافائيل، رفقة زميله في منتخب الديكة صامويل أومتيتي خطا دفاعيا مميزا، ليكون من إحدى الأوراق الأساسية التي ساعدت زملاء جريزمان على الفوز باللقب العالمي. كما سجل اللاعب، البالغ من العمر 25 سنة، هدفاً في مباراة ربع النهائي ضد منتخب أوروجواي.

دي ليخت - يوفينتوس


يذكر أن ماتياس دي ليخت كان قد تعرض للعديد من الانتقادات بسبب مستواه المتوسط في بداية الموسم، قبل أن تتحول لإشادات بسبب تألقه فيما بعد.
يرى ماتياس دي ليخت مدافع نادي يوفنتوس أن أساليب كرة القدم الحديثة في جميع الأندية باتت تتطلب من المدافعين أدوارًا مركبة من جميع اللاعبين ومنهم المدافعين الذين باتوا مطالبين ببناء اللعب من الخلف.وانتقل دي ليخت إلى يوفنتوس كأغلى مدافع في تاريخ كرة القدم الصيف الماضي قادمًا من أياكس أمستردام، قبل أن يكسر انتقال ماجواير إلى مانشستر يونايتد ذلك الرقم القياسي.ووسط الأندية المهتمة لأصغر قائد في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كان برشلونة أبرز المهتمين خاصة بعدما تعاقد مع زميله دي يونج.

وإليكم قائمة أغلى 10 مدافعين في العالم:-

فيرجيل فان دايك: 80 مليونماتيس دي ليخت:   67 مليونرافاييل فاران:   64 مليونإيميريك لابورت:   60 مليونخاليدو كوليبالي: 56 مليونخوسيه خيمينيز:   56 مليونهاري ماجوير:     56 مليونلوكاس هيرنانديز: 56 مليونماركينيوس:       52 مليونستيفان دي بريج:  48 مليون


هذا أحدث مقال.
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *