جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الاخبار و الاحداث الرياضية،الدوري الإيطالي

رئيس الاتحاد الإيطالي يلمح لعودة الكالتشيو قريباً

رئيس الاتحاد الإيطالي يلمح لعودة الكالتشيو قريباً

رئيس الاتحاد الإيطالي يلمح لعودة الكالتشيو قريباً

 الكشف عن موعد استئناف بطولة الدوري الايطالي:


استبعد رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، (جابرييل جرفينا)، إلغاء بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الجاري، كاشفا عن التاريخ المقرر أن تستأنف فيه المنافسة.

وقد صرح جابرييل جرافينا، لصحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، أن إلغاء بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي سيكون معقدا للغاية، و خاصة بعدما أتممنا حوالي ثلثي الموسم، وسوف يكون هناك ظلم كبير قد يؤدي إلى حالة طوارئ قانونية.
وقال جابرييل جرفينا: “أعتقد أن 20 مايو المقبل ، يمكن أن يكون تاريخ مبدئي لاستئناف بطولة الدوري، ولكن مع بعض الإجراءات الاحترازية و الصحية لضمان سلامة اللاعبين والطواقم الادارية و الفنية، لكن لحد الآن لا شيء مؤكد بشكل نهائي”.
وتابع جابرييل جرافينا: “ سوف أفعل كل شيء ممكن من أجل ضمان حصول بطل هذا الموسم على لقبه فوق أرض الملعب”.

وأكد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن عودة الكالتشيو ستساعد شعبنا على الخروج من محنته الحالية .

 ويشار الى أن إيطاليا تحتوي المعدل الأعلى  للإصابات والوفيات بسبب المرض على مستوى العالم، إلا أن الخبراء يقولون أن أرقام الإصابات والوفيات بدأت  تتراجع في إيطاليا وأن الدولة قد تجاوزت المرحلة الصعبة من الفيروس القاتل، لذلك يمكن رؤية الضوء في نهاية النفق المظلم.

كما وأكد غابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، بأن جميع الفرق يجب أن تكون مستعدة لعودة الدوري الايطالي واستئناف التدريبات من جديد ، وأشار أيضاً أن  الأطباء يعملون الآن على وضع بروتوكول لضمان سلامة الجميع من تفشي فيروس كورونا.
وأشار موقع "فوتبول إيطالياأن غابرييل جرافينا قال أيضاً : أنه عندما نحصل على الضوء الأخضر لاستئناف الرياضة تدريجياً ، يجب على الجميع في عالم كرة القدم  أن يكون جاهزاً لذلك.
أضاف  جرافينا أيضاً: هذا هو هدف لجنتنا الطبية في الوقت الحالي، وبالنظر إلى الدور الإيجابي الكبير  الذي تلعبه كرة القدم في المجتمع الإيطالي، فأنا مقتنع بأنه يمكننا تقديم المساعدة  للبلاد بأكملها في حال استئناف البطولة من جديد.
حيث واصل قائلاً : أنه تم الإتفاق على أن تتدرب جميع فرق كرة القدم في أماكن مغلقة والتي من الواضح أنها ستحتاج إلى التعقيم  المستمر وتتماشى مع جميع معايير الصحة والسلامة.
وقد تبدو فكرة استئناف الموسم في 20-28 مايو واقعية حتى الآن ،وعقدت اللجنة الطبية الفيدرالية اليوم اجتماعاً بالفيديو كونفرانس ، وكان من ضمن الاجتماع عدد من أطباء من عدة مستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

الاتحاد الإيطالي يفرض إرشادات طبية قبل استئناف الموسم:


 بدأ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في العمل على تقديم إرشادات طبية في حال تم استئناف دوري الإيطالي المتوقف منذ بداية شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي في المؤتمر الذي عُقد بالفيديو كونفرانس يوم الأربعاء الماضي من أجل تقييم الأمور ووضع خطة عمل في  حال السماح باستئناف النشاط الرياضي  لكرة القدم
وكان الدوري الإيطالي قد قطع حوالي ثلثي المشوار هذا الموسم قبل أن يتم تعليق المسابقات المحلية و جميع الأنشطة الرياضية. تقليل الأضرار المالية هى أحد الأسباب الهامة أيضاً التي يرغب الاتحاد الإيطالي للعبة في العمل عليها من خلال استكمال الموسم الكروي الحالي ، وقال الإتحاد في كلمته  إنه على استعداد لتمديد اللعب حتى سبتمبر أو أكتوبر إذا دعت الضرورة لذلك.

ويذكر أن الفيروس قد أودي بحياة 17130 شخصا في إيطاليا حتى الآن وهو أعلى رقم وفيات من الفيروس  على مستوى العالم وتأكدت إصابة 135590 شخصاً منذ بدء تفشي المرض يوم 21 فبراير الماضي، بالإضافة الى اصابة عدد من لاعبين من الدرجة الأولى للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتابع قائلاً: أنه يمكننا تقديم مساهمة مهمة للبلد بالكامل إذا تم استئناف اللعبة نظراً لأهميتها عند الشعب الايطال، وقال إن هناك خطة تشمل نوعية الاختبارات التي يجب أن يخضع لها اللاعبون الذين أصيبوا بالفيروس سابقاً أيضا.




هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *