جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخر الاخبار و الاحداث الرياضية،

إيرلينج براوت هالاند، لاعب لم يكن إسمه معروفاً


إيرلينج براوت هالاند،


ايرلينج براوت هالاند
، لاعب لم يكن إسمه معروفاً لعامة الناس قبل بضعة أشهرقبل انتقاله إلى بروسيا دورتموند.

تولى اللاعب مسؤولية الكشف عن هويته بنفسه في يوم 30 مايو 2019 الماضي، وهو التاريخ الذي سجل فيها 9 أهداف في مباراة واحدة مع منتخب بلاده النرويج أمام منتخب هندوراس في كأس العالم تحت 20 سنة و الذي أٌقيم في بولندا، حيث انتهى اللقاء  بنتيجة <12-0>. 
 وجاءت أهدافه التسعة مع المنتخب النرويجي عندما كان بالكاد قد مر عليه 6 أشهر على التحاقه بنادي ريد بول سالزبورج النمساوي، قادما من نادي مولده النرويجي، وكان قد خاض معه 5 مباريات فقط.

 لم يكن هناك أحد يتوقع انفجاره الشديد وتألقه الكبير هذا الموسم 2019-2020، مما جعل عروضه تجلب أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا رغبة في الحصول على خدماته في سوق الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي ، وأخيرًا انتهى به الأمر بالانضمام إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 20 مليون يورو بالإضافة إلى
 3 ملايين يورو حوافز – 8 ملايين يورو لوالده – 15 لوكيل أعماله مينو رايولا.

 أصبح في رصيد اللاعب من الأهداف 40 هدفا و9 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة خاضها هذا الموسم، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف وصناعتها هذا الموسم في أوروبا ويحتل المركز الثالث في الصراع على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي خلف الهداف الإيطالي تشيرو إيموبيلي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.
استطاع اللاعب هالاند خلال أربعة أشهر فقط من الموسم الجاري من تسجيل أهداف أكثر من السنوات الثلاث السابقة التي لعبها كمحترف، ويعتبر الشيء المدهش على الأطلاق هو عمره حيث لا يزال في التاسعة عشرة.


 أرقام هالاند في النمسا مع ريد بول سالزبورج:


كانت أرقامه في الدوري النمساوي لكرة القدم <بوندسليجا النمسا> عظيمة جداً تاركا سجلا في النمسا بـ 16 هدفا خلال 14 مباراة ، بينها ثلاثية «هاتريك» وثنائيتين ، خلال مباراتين شارك خلالهما في كأس النمسا.

 تمكن هالاند أن يصبح أساسيا مع ريد بول سالزبورج خلال الستة شهور التي قضاها في النادي، ليرحل عنه في منتصف الموسم في الشتاءمتوجهاً إلى بوروسيا دورتموند. 

أرقام هالاند في ألمانيا مع بوروسيا دورتموند :


ولم يكن تألق هالاند أقل بعد انتقاله إلى الدوري الألماني، فقد أثبت النرويجي الشاب أنه ظاهرة حقيقية في عالم كرة القدم، ففي أول ظهور له خرج من على مقاعد البدلاء للمشاركة في الدقيقة 56 ولكن الوقت القليل المتبقي من عمر المباراة كان كافيا له لتسجيل ثلاثية «هاتريك» ومنح الفوز لفريقه بوروسيا دورتموند. وتمكن هالاند حتى الآن من التسجيل خلال 5 مباريات من المباريات الـ 8 التي شارك خلالها في «بوندسليجا»، البطولة التي أحرز فيها 8 أهداف. 
 لم يفرط هالاند أيضا فرصة التسجيل في أول ظهور له مع بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا حيث تمكن من تسجيل هدف أمام فريق فيردر بريمن.



 أرقام هالاند التاريخية في دوري أبطال أوروبا:

 تعتبر أرقام هالاند في بطولة الشامبيونزليج مذهلة حيث تمكن من حفر اسمه في تاريخ البطولة الأعرق في القارة العجوز. فالنرويجي تمكن من تسجيل 8 أهداف خلال 6 مباريات في مرحلة المجموعات بعدما سجل في كل مباريات هذه المرحلة ماعدا المباراة الأخيرة. وخلال المباراة الأولى في دور المجموعات من دوري الأبطال سجل هالاند ثلاثية «هاتريك» أمام جينك البلجيكي، ثم سجل هدفا في ملعب الأنفيلد أمام ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الماضية وهدفا آخر أمامهم، ثم سجل في كل مباراة من المواجهتين أمام نابولي الإيطالي (ثنائية وهدف في ملعب سان باولو). وبالتالي فقد سجل هالاند 8 أهداف خلال 374 دقيقة، أي أنه يسجل هدفا كل 46 دقيقة و45 ثانية، وهو الأمر الذي يعتبر رقما قياسيا في البطولة العريقة «شامبيونزليج».

سمح التغيير في لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لهالاند بلعب دوري أبطال أوروبا مع ناديه الجديد بوروسيا دورتموند، ولم يكن ظهوره الأول مرتديا القميص الأصفر عاديًا، فقد منح فريقه هدفي الفوز في مباراة ذهاب دور الستة عشر أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي 2-1 على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ليصبح رصيده من الأهداف في النسخة الحالية 10 أهداف وفقط يتفوق عليه روبرت ليفاندوفيسكي.

أرقام قياسية:

 هالاند بعمر مبكر سجل 10 أهداف في الشامبيونزليج ليتجاوز بذلك الأرقام القياسية التي كانت بحوزة كلا من راؤول جونزاليس وكيليان مبابي. فالإسباني راؤول جونزاليس، مدرب فريق ريال مدريد كاستيا الحالي، احتاج إلى 22 مباراة لتسجيل 10 أهداف، بينما الفرنسي امبابي احتاج إلى 15 مباراة لتسجيل أول 10 أهداف له في دوري الأبطال. ويستحوذ هالاند أيضا على شرف كونه أول لاعب يسجل 6 أهداف في عدد مباريات أقل في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرزها في 3 لقاءات فقط. بالإضافة إلى ذلك، فقد عادل الرقم القياسي المسجل باسم كريم بنزيما بتسجيله في مبارياته الأولى في أوروبا، حيث أحرز الفرنسي، مهاجم ريال مدريد الحالي، ثلاثة أهداف في نسختين مختلفتين، أما هالاند فقد سجل ضعف هذه الأهداف وفي جولات متتالية.
 وتجاوز النرويجي أيضا الرقم القياسي للإيفواري ديدييه دروجبا، الذي كان أول لاعب يسجل 5 أهداف في المباريات الثلاثة الأولى في دوري الأبطال، بينما هالاند سجل 6 أهداف.

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *