جاري تحميل ... kooora

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة


هزيمة الريال و فقدان الصدارة

     هزيمة الريال و فقدان الصدارة madreed

koora in minutes :  هزيمة مذلة بنتيجة 2-1 لفريق ريال مدريد  أمام مضيفه ريال بيتيس  في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في بيتيس ، في  الجولة 27 ضمن منافسات من الدوري الإسباني لكرة القدم خارج ملعبه  ، بعد جولة واحدة فقط من فوزه الكبير على نادي برشلونة الإسباني .
وسجّل هدفي ريال بيتيس كلاً من سيدنيفي الدقيقة 40  في الشوط الأول للمباراة ، وكريستيان تيو في الدقيقة 82 من المباراة، في حين أحرز كريم بنزيما هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول، عبر ركلة جزاء صحيحة.
وتجمّد رصيد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عند 56 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن برشلونة المتصدّرالان للدوري الإسباني،هذه الهزيمة قد تشكّل منعطفاً في مسعى ريال الطامح الى التتويج بلقب الليغا للمرة الأولى منذ عام 2017.

وفي التالي عدة حقائق في لقاء ريال مدريد وبيتيس :

* البقاء في المركز الثاني:

 بقي ريال مدريد بعد هذه الهزيمة في المركز الثاني على سلم ترتيب الليغا الأسباني، برصيد 56 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة.

بينما تقدم ريال بيتيس إلى المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد 33 نقطة.

* إهدار النقاط أمام الفرق الضعيفة:

من المفارقات الغريبة لريال مدريد في الدوري أنّ أغلب تعثّراته، سواء بالتعادل أو الهزيمة، أتت أمام الأندية التي تحتلّ القسم الثاني من جدول الترتيب، أي خارج المراكز العشرة الأولى.
فقد أهدر الفريق 15 نقطة من أصل 25 ضد هذه الأندية، في حين لم يهدر سوى 10 نقاط فقط أمام الفرق التي تقبع في القسم الأول من سلّم الترتيب.
وحقّق ريال مدريد الفوز على أتلتيكو مدريد، برشلونة وإشبيلية في مرحلة الإياب، إلا أنّه تعثر في مبارياته الأخيرة أمام ليفانتي صاحب المركز 13، ، وخسر من سيلتا فيغو الذي يحتل المركز 17 ،وأخيراً انهزم من ريال بيتيس الذي يحتل المركز 12.
وهذا الأمر يكشف أ فريق ريال مدريد يقدّم أداءً تنافسياً حين يواجه الفرق الأقوى،ونلاحظ استهتار الفريق الملكي وتفريطه في المباريات أمام الفرق الأقل خطورة في بطولة الدوري الإسباني.

* مشكلة خط الهجوم تستمرّ:

مشكلة ريال مدريد الهجومية هذا الموسم تتفاقم في ظل تذبذب مستوى الفرنسي كريم بنزيما.
فقد ظهرت معاناة ريال مدريد على المستوى الهجومي من جديد خلال لقاء أمس،و كان بنزيما يضطرّ في أكثر من لقطة إلى العودة إلى منطقة خط الوسط لبناء الهجوم للفريق، بينما ظلّ فشل خط الوسط في إمداده بالكرات مستمرا خلال شوطي المباراة .
ولم يقدّم لوكاس فاسكيز أي إضافة تُذكر، الأمر الذي جعل الفريق الملكي يُعاني من عدم إيجاد الحلول أمام ثالث أضعف دفاع في الليغا.
ولم يقدّم خط هجوم «الميرينغي» تهديدات حقيقية أمام المرمى أو حتى الضغط في منطقة بيتيس، ليتحوّل ريال مدريد هذا الموسم من فريق يتخوّف خصومه من عدد الأهداف التي سيسجّلها في مرماهم، إلى فريق يعاني حتى يسجّل هدفاً أو اثنين خلال اللقاء.

* نبيل فقير يتألّق أمام كبار الليغا:

لا شكّ أنّ الفرنسي من أصول جزائرية نبيل فقير لاعب ريال بيتيس كان أحد أفضل لاعبي فريقه خلال مباراة أمس، إذ قدّم أداءً لافتاً خلال لقاء الفريقين.
فقير كرّر مبارياته المذهلة أمام كبار الليغا، حيث  أوجع وسجل في كلتا المبارتين اللآتي خاضها ضد فريق برشلونة في ذهاب وإياب الدوري الإسبان، و قد لعب  فقير أمس مباراة كبيرة ضد الريال، وشكّل خطورة على مرمى مدريد في أكثر من مرة، كما أنّه صنع هدف فريقه الأول.
 فقير كاد أيضاً أن يُسجل الهدف الأول لفريقه بعد تسديدة صاروخية على مرمى ريال مدريد ، ولكن تألّق  كورتوا الحارس المدريدي في التصدي لها ويحوّلها إلى ركنية في الدقيقة 35.





هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *